Close

أنشئ رمز الاستجابة السريعة الخاص بك مجانًا

اشترك للاستمتاع بهذه المزايا

إنشاء رموز الاستجابة السريعة

اختر من بين مجموعة كبيرة من الوظائف: بدايةً من عرض زر إعجاب تفاعلي على فيسبوك، حتى ترميز قائمة أسعار بتنسيق PDF. ستمثل هذه الوظائف المبتكرة مفاجآت للمستخدمين وتحفّزهم على المسح الضوئي لرموزهم. في الخطوة التالية، خصّص رموز الاستجابة السريعة التي تم إنتاجها من خلال اختيار الألوان والأشكال وإدراج الشعار الخاص بشركتك. أو فقط باستخدام أحد قوالب التصميم الجاهزة لدينا.

تتبع أداء الحملة

بعد بدء الحملة، يمكنك تتبع إحصائيات المسح الضوئي - عدد المرات، والتوقيت، والمكان، والأجهزة المستخدمة لمسح الرموز. وبذلك يمكنك ملاحظة أية تغييرات في الأداء على الفور. يتم تقديم جميع المعلومات في شكل رسوم بيانية ومخططات سهلة الفهم. وتشمل الإحصائيات أيضًا جداول بيانات أولية، بتنسيق PDF أو CSV قابلة للتنزيل.

رموز الاستجابة السريعة الديناميكية

مع رموز الاستجابة السريعة الديناميكية، فإنك تتمتع بالمرونة الكاملة، وذلك لأن عنوان URL قصير فقط يشير إلى المحتوى الذي تم ترميزه. وبذلك يمكنك تعديل الروابط أو الملفات المخزّنة دون الحاجة إلى إنتاج أو طباعة الرموز مجددًا. سيوفّر ذلك عليك الموارد ويمكّنك من الاستجابة لأية تغييرات في الحملة في أسرع وقت ممكن.

تنسيقات طباعة عالية الجودة

يمكنك تنزيل الرموز بتنسيقات بكسل أو تنسيق اتجاهي للملفات: JPEG، وPNG، وEPS، وSVG. تكون جميع الملفات عالية الوضوح. اختر أفضل خيار لطباعة رموز الاستجابة السريعة من حيث الحجم، واللون، ووسيلة الطباعة، دون التقليل من الجودة بأي شكل.

مشاركة الحساب

نظّم العمل الجماعي الفعال في حملات رمز الاستجابة السريعة باستخدام خيارات مشاركة الحساب المرنة لدينا. يمكنك دعوة الموظفين الآخرين لمشاركة حسابك في غضون بضع ثوان فقط. كما يمكنك إضافة عدة مستخدمين، سواءً كمدراء أم ليتمتعوا بحقوق مشاهدة الإحصائيات فقط. بهذه الطريقة، يمكنك تنظيم مخططات حملتك وجعل التعاون بين الأقسام يتم بشكل أسهل.

احصل على المساعدة حينما تحتاج إليها

هل لديك سؤال؟ تواصل مع فريق دعم العملاء لدينا، سواءً عبر البريد الإلكتروني أم الهاتف. استفد من مركز الدعم عبر الإنترنت لدينا من خلال أقسام "الأسئلة المتكررة" و"دلائل الكيفية"، والكتب الإلكترونية للحصول على النصائح وابتكار الأفكار. سنساعدك لتتميز في التسويق برمز الاستجابة السريعة.
ابدأ خلال 30 ثانية فقط

جرّب جميع المزايا الآن

ابدأ الآن

الشركات الحاصلة على حق التسويق برمز الاستجابة السريعة

Engel & Volkers
Elle
Bijou Brigitte
Blickle
Sky Media Network
Seal Systems
Monster
BDI
Blaser
Die Maklerei
Investis
Optimed
Reclay
Roemer

آراء العملاء

Robert Aumer
برنامج واستشارات بمستوى جيد جدًا

فضلاً عن البرنامج الرائع، يقدم لك فريق الاستجابة السريعة نصائح مميزة. إنهم أعضاء فريق ودودون دائمًا، ومُتاحون لشرح المزايا ومساعدتك على إنتاج الرموز.

- Robert Aumer, Seal Systems AG

Jan Albers
الفوز في المنافسة

بعد البحث الموسّع، اخترنا qrsuite من QRCode-Generator.de. بالنسبة لنا، فإن سهولة الاستخدام والخلفية الغنية بالمعلومات قد حسما الأمر. أداة الإنتاج أكثر تفوقًا في تلك المجالات، كما تُكمل الخدمة المخصصة صورتها الإيجابية.

- Jan Albers, European Costal Airlines

معلومات مهمة حول رموز الاستجابة السريعة

احصل على مرات مسح أكثر بنسبة 173% بأربع حيل بسيطة
1
شجّع عملاءك

ادعُ المستخدمين للتفاعل مع رمزك من خلال وضع عبارة محفّزة قصيرة مثل "امسحني ضوئيًا" بجواره.

2
تواصل لرفع القيمة

اشرح كيف يستفيد عملاؤك من المسح الضوئي لرمزك، على سبيل المثال، بإضافة تلميح مثل "احصل على خصم بقيمة 10% الآن".

3
صمّم رمز الاستجابة السريعة الخاص بك

إذا رفعت شعارًا في الرمز الخاص بك، فسيخلق هذا الثقة، ويُبرز تصميم شركتك ويجذب المجموعة التي تستهدفها بشكل أكبر.

4
الحجم اللازم للطباعة

لا شيء أسوأ من رمز رائع المظهر وبه محتوى واعد، ولكنه لا ينجح. اطبعه بعرض 2 سنتيمتر على الأقل وتأكد من قدرة الجميع على مسحه ضوئيًا باستخدام أي جهاز أو تطبيق.

أنشئ رمز الاستجابة السريعة الخاص بك مع شعار

في أقل من 5 دقائق

ابدأ الآن

مفتاح نجاح حملة رمز الاستجابة السريعة

...هو تحليل رموز الاستجابة السريعة الخاصة بك

رموز الاستجابة السريعة قابلة للقياس - تعرّف على عدد المرات، والأماكن، والأوقات التي قام فيها العملاء بمسح رموزك ضوئيًا. اطبع عدة رموز استجابة سريعة ديناميكية في وسائط تسويق مختلفة واعلم متى تم الوصول إلى جمهورك المستهدف بأعلى فعالية. الرموز الديناميكية أداة رائعة لاستلام الإفادات الكميّة من أجل نجاح حملتك الدعائية بشكل عام.
Screenshot
أنشئ رمز استجابة سريعًا مع شعار وخاصية التتبع

قم باختبار مجاني ودون إلزام

ابدأ الآن

الأسئلة المتكررة

معلومات مهمة حول رموز الاستجابة السريعة
1
ما رمز الاستجابة السريعة؟

رمز الاستجابة السريعة هو رمز شريطي ثنائي الأبعاد بنمط بكسل أسود وأبيض، يتيح ترميز حتى بضع مئات من الحروف. يمكن للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم التعرف عليها وفك شفرتها بسرعة فائقة - وتُختصر الاستجابة السريعة بالأحرف QR (Quick Response).

2
كيف تُستخدم رموز الاستجابة السريعة؟

بسبب الاستخدام المنتشر للهواتف الذكية، تُستخدم رموز الاستجابة السريعة على الأغلب لأغراض التسويق عبر الجوال هذه الأيام. يستفيد المسوّقون من رموز الاستجابة السريعة، التي تمكنهم من إضافة المحتوى الرقمي مثل مواقع الويب، أو مقاطع الفيديو، أو ملفات PDF، أو معارض الصور، أو تفاصيل الاتصال إلى الوسائط المطبوعة مثل النشرات الإعلانية، واللافتات، والكتالوجات، وبطاقات الأعمال.

3
كيف يمكنني إنشاء رمز الاستجابة السريعة؟

باستخدام أداة إنتاج رمز الاستجابة السريعة، يمكن إنشاء رمز استجابة سريعة في غضون ثوان وفي ثلاث خطوات بسيطة. في البداية، اختر وظيفة الرمز. ثم أدخل المحتوى الذي تُريد تقديمه إلى عملائك، وإذا أردت، يمكنك منحه مظهرًا فريدًا من خلال تعديل الألوان ورفع شعار إليه. هل انتهيت؟ سيكون الرمز الخاص بك جاهزًا للتنزيل والطباعة.

4
هل من الممكن تخصيص رموز الاستجابة السريعة؟

أجل. بفضل ارتفاع مستوى التغاضي عن الأخطاء، من الممكن تعديل رموز الاستجابة السريعة إلى درجة محددة دون التأثير على وضوحها على الإطلاق. مثلاً، يمكنك اختيار ألوان جديدة للجهتين الأمامية والخلفية، ووضع شعار شركتك في منتصف الرمز مباشرةً، وتغيير تصميم النقاط المميزة بالأركان. لا تنسَ أن تتأكد من أن الرمز الخاص بك يعمل بالفعل من خلال اختباره عمليًا باستخدام عدد من الهواتف الذكية وأجهزة قراءة رموز الاستجابة السريعة.

5
ما رموز الاستجابة السريعة الثابتة والديناميكية؟

مع رموز الاستجابة السريعة الديناميكية، يمكن تعديل وظائفها والعناوين التي تستهدفها - حتى بعد طباعتها بالفعل. كما تُتيح جمع الإحصائيات الخاصة بأرقام ومواقع المسح الضوئي، إلى جانب تاريخ ووقت الدخول بالضبط. تستخدم الرموز الديناميكية ما يُسمى بعنوان URL قصير، والذي يُرسل المستخدمين إلى عنوانك الهدف. أما العناوين الثابتة، فلا تُتيح تلك المزايا، ولكنها ترتبط مباشرةً بالمحتوى الخاص بك بدون أي عنوان URL قصير.

6
كيف يمكنني قياس عدد مرات المسح الضوئي لرمز الاستجابة السريعة؟

يمكن قياس أو "تتبع" مرات المسح مع رموز الاستجابة السريعة الديناميكية. يرتبط عنوان URL المُعاد إرساله بخادم مقدم الخدمة المعني، ويجمع البيانات ذات الصلة. ثم تتوفر جميع معلومات الوقت الفعلي هذه لك في الحساب مباشرةً.

7
ما الذي يجب عليّ التفكير به قبل الطباعة؟

نوصي باستخدام تنسيقات ملفات عالية الوضوح للطباعة. إلى جانب ملفات JPG وPNG، تكون التنسيقات الاتجاهية مثل EPS وSVG مناسبة أيضًا. هذان الأخيران مفيدان بشكل خاص للطباعة بأحجام أكبر، حيث يمكن تكبيرهما دون تقليل الجودة. ولعدم المخاطرة، قم باختبار عملي دائمًا قبل النشر.

8
ما الجوانب الأخرى المهمة فيما يتعلق بطباعة رموز الاستجابة السريعة؟

بعيدًا عن تنسيق الملف ذي الصلة، هناك جوانب أخرى يلزم أخذها في الاعتبار. بشكل عام، يجب تحديد حجم الطباعة وفقًا لعدد الأحرف التي سيتم ترميزها. في حالة ترميز محتوى أكبر، فيلزم توفر مساحة أكبر تناسبه. تكون مساحة 2 × 2 سم كافية في معظم الحالات. من الأفضل تجنب الأسطح غير المستوية. قد تؤثر التجاعيد الموجودة على المنشورات والنشرات على وضوح الرموز بشكل سلبي.

9
كيف يتم المسح الضوئي لرموز الاستجابة السريعة؟

لا يحتاج فك ترميز رموز الاستجابة السريعة إلى أكثر من هاتف جوال أو جهاز كمبيوتر لوحي وقارئ رمز الاستجابة السريعة المثبت على ذلك الجهاز. تتوفر تطبيقات قراءة رمز الاستجابة السريعة لتنزيلها مجانًا من جميع متاجر التطبيقات. لمسح الرمز ضوئيًا، فقط شغّل التطبيق وانتظر حتى تكتشفه الكاميرا تلقائيًا. خلال ثوان، سيتم عرض المحتوى المُرمّز على الشاشة. للاطلاع على مؤشر لجودة التطبيق، يمكنك مراجعة متوسط معدل الآراء حول التطبيق في متجر التطبيقات.

10
كيف يمكنني استخدام رموز الاستجابة السريعة بنجاح؟

ضع نفسك مكان جمهورك المستهدف واسأل نفسك إذا كنت ستقوم بالمسح الضوئي للرمز الذي تنظر إليه. هل أنت متحمس بشأن ما قد يكشفه لك الرمز؟ هل تتوقع قيمة أو معلومات مفيدة منه؟ يبذل المستخدمون جهدًا للتفاعل مع دعايتك ويتوقعون شيئًا في مقابل ذلك. قدّم المحتوى الخاص بك بالشكل المثالي من خلال موقع ويب للجوال، مُهيأ ليُعرض بهذا الحجم واجعله سهل الاستخدام حتى يتمكن المستخدمون من التنقل خلاله. قدم محتوى عالي القيمة واجعل الرمز جذابًا للجمهور باستخدام خيارات التخصيص المختلفة. لقد ثبت نجاح عبارات التحفيز البسيطة مثل "امسح هذا الرمز ضوئيًا لمعرفة المزيد"، وستضمن بالتأكيد تشجيع المزيد من الأشخاص على رؤية ما يحمله هذا الرمز.

11
تاريخ رموز الاستجابة السريعة

منذ عام 1994، تتم الاستفادة من المزايا العملية لرموز الاستجابة السريعة: قامت شركة "دينسو ويف"، وهي إحدى فروع شركة "دينسو" التي تنتج "تويوتا"، بتطويرها لتمييز العناصر بهدف تسريع عمليات المعالجة اللوجستية لشركة إنتاج السيارات الخاصة بهم. في بلدها الأصلي، تُستخدم رموز الاستجابة السريعة بشكل جيد للغاية، لدرجة أن مكتب الهجرة الياباني أضافها إلى تصريحات الإقامة لديهم. وفي الوقت ذاته، وصلت رموز الاستجابة السريعة إلى أوروبا خلال السنوات القليلة الماضية، وقد أصبحت معيارًا عالميًا الآن. من المميزات العملية لرموز الاستجابة السريعة، أنها قد يتلف حتى 30 بالمئة من سطحها، أو يتسخ، أو يتغير بطرق أخرى دون أن يؤثر ذلك على وضوحها وفعاليتها على الإطلاق.

12
التطبيقات المُتاحة لرموز الاستجابة السريعة

هناك عدد لا ينتهي من التطبيقات المتاحة. خصوصًا عندما يمكن ترميز عناوين URL لمحتويات مختلفة ومتعددة. يشتمل ذلك على الصفحات الرئيسية، ومواقع المنتجات، ومقاطع الفيديو، ومعارض الصور، ورموز الكوبونات، والمسابقات، ونماذج الاتصال، أو أي نوع آخر من النماذج عبر الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وما إلى ذلك. هناك محتويات عديدة أخرى لا تتطلب اتصالاً فعالاً بالإنترنت في الهاتف المستخدم. منها على سبيل المثال، أحداث التقويم، أو اتصالات الواي فاي، أو بطاقات vCard التي تحتوي على معلومات اتصال شخصية، والتي يمكن إضافتها بسهولة إلى كتاب العناوين. يمكن وضع رموز الاستجابة السريعة على صفحات الويب، أو الإعلانات المطبوعة، أو المنتجات، أو أية أسطح مستوية أخرى.

احصل على فترة تجريبية لمدة 14 يومًا لأداة إنتاج رمز الاستجابة السريع الاحترافية

اختبر جميع المزايا مجانًا ودون الزام

ابدأ الآن

Create your QR code for free

Signup required

Please register for free in order to use this code type.


Signup now

Signup required

Please register for free in order to use this code type.


Signup now

Signup required

Please register for free in order to use this code type.


Signup now

Signup required

Please register for free in order to use this code type.


Signup now

Signup required

Please register for free in order to use this code type.


Signup now

Please register in order to create dynamic QR codes.

Free registration or Log in

What you need to know about QR codes

Receive up to 173% more scans with four simple tricks

1Encourage your customers

Invite users to interact with your Code by placing a short call to action like “Scan me” next to it.



2 Communicate the added value

Explain how your customers benefit from scanning your Code, for example by adding a hint like “Get your 10% discount now”.

3 Design your QR Code

Uploading a logo right into your Code will create trust, underline your Corporate Design and attract your target group even more.


4 How large it needs to be printed

There is nothing worse than a brilliant looking Code with promising content that does not work. Print it at least 2 centimetres wide and ensure that everyone is able to scan it with any device and app.




Create your own QR Code with logo

in less than 5 minutes

Register now


The key to a successful QR Code campaign

Analyse your QR Codes



QR Codes are measurable - Get to know how often, where and when your customers scan your Codes. Print several dynamic QR Codes on different marketing media and see where your target audience is reached most effectively. Dynamic Codes are a great tool for receiving quantitative statements for your general advertising success.

What are dynamic QR Codes?
How can I use QR codes successfully?
What do I have to consider before printing?
What other aspects are important in connection with printing QR Codes?
How can QR codes be scanned?
What are static and dynamic QR codes?

You should definitely pay attention to these features

Create, manage and track your QR Qodes

Design QR Codes

Create a QR code with your own logo, colours and shapes. It not only looks better, but also leaves a lasting impression with your customers.

Files in print quality

JPG, PNG, SVG, EP. – Download your QR codes in high resolution pixel- or vector-based formats that are suitable for all print options.

Dynamic QR codes

Would you like to change the QR Code type or the information it contains? Dynamic QR codes can be edited at any time — even after printing.

Receive statistics

How many customers scan your QR Codes? Measure your Codes' success with the help of detailed real time statistics.

For each and every purpose

Present a picture gallery, start an MP3, encode PDFs, link to App Stores, collect facebook likes - we offer specially developed Codes for different application fields.

And much more ...

Whitelabel options, own Short-URLs, mass downloads, a simple, intuitive user interface and a fast-responding customer support

Create a QR code with logo and tracking

Test for free and without obligation

Register now

Frequently asked questions

What you need to know about QR codes


1 What is a QR code?

A QR Code is a two-dimensional barcode consisting of a black and white pixel pattern which allows to encode up to a few hundred characters. Today’s smartphones and tablets are able to recognize and decode them exceptionally fast - it’s not surprising that QR stands for Quick Response.

2 How are QR codes used?

Due to the widespread use of smartphones, QR Codes are mosly used for mobile marketing purposes these days. Marketers benefit from QR Codes by being able to add digital content like websites, videos, PDFs, image galleries or contact details to printed media such as flyers, posters, catalogues and business cards.

3 How can I create a QR code?

With a QR Code Generator a QR Code can be created within seconds and in three simple steps. At first, choose the function for your Code. Secondly, enter the content that you want to provide your customers and optionally give it a unique look by adjusting the colors and uploading a logo into it. Finished with that? Then your Code is ready for downloading and printing.

4 Is it possible to customize QR Codes?

Yes. Thanks to a high error tolerance level, it is possible to modify QR Codes to a certain degree without influencing its legibility at all. For example, you can choose new fore- and background colours, place your company logo right in the middle of the Code and change the design of the three distinctive corner points. Remember to make sure that your Code actually works by testing it practically with several smartphones and QR Code readers.

5 What are static and dynamic QR codes?

With dynamic QR Codes it is possible to edit their functions and target addresses - even when they have already been printed. They also allow the collection of statistics concerning scan numbers and locations, as well as the exact date and time of accesses. Dynamic Codes use a so-called short URL which forwards users to your target address. Static Codes do not provide these features but link directly to your content without any short URL.

6 How can I measure the number of scans of QR codes?

The measurement or "tracking" of scans is possible with dynamic QR codes. A forwarding URL which is connected to the respective providers’ server collects the relevant data. All this real time information is then available for you directly in the account.

7 What do I have to consider before printing?

For printing, we recommend the use of high-resolution printing formats. Besides JPG and PNG files, vector formats such as EPS and SVQ are also suitable. The latter two are especially suited for prints on large surfaces, as they can be enlarged without any loss in quality. Before publishing a code, we recommend that you perform a live test with different smartphones and apps.

8 What other aspects are important in connection with printing QR Codes?

Apart from the relevant file format, further aspects need to be considered. In general, the print size should be determined in relation to the number of characters encoded. If rather much content is encoded, accordingly more space is required. A size of approximately 2 x 2 cm should be sufficient in most cases. Better avoid uneven surfaces. Wrinkles on leaflets and flyers might also impact the Codes’ legibility in a negative way.

9 How can QR codes be scanned?

Decoding QR Codes needs nothing more than a mobile phone or tablet and a QR Code reader that is installed on that device. These QR Code readers are freely available to download from all App Stores. To scan the Code, simply launch the App and wait until the camera automatically detects it. Within seconds the encoded content is dispalyed on the screen. As a benchmark for the quality of the app, you may refer to the average review rating in the App Stores.

10 How can I use QR codes successfully?

Put yourself in the shoes of your target audience and ask yourself whether you would scan the Code you’re looking at. Are you excited about what the Code might reveal? Do you expect value or helpful information from it? Users put effort into interacting with your advertisement and expect something in return for that. Ideally present your content using a mobile website that is adapted to the respective display size and makes it more comfortable for users to navigate through it. Provide value added content and make your Code attract people by making use of the various customization options. A simple call to action like "Scan this Code to find out more" has also proven successful and will surely encourage more people to see what’s behind the Code.

Create a QR code with logo and tracking

Test for free and without obligation

Register now

11 History of QR Codes

As early as 1994 people took advantage of the QR Code’s practical features: Denso Wave, a Japanese subsidary of the Toyota supplier Denso, developed them for marking components in order to accellerate logistic processes for their automobile production. In their country of origin the use of QR Codes is so well established that even the Japanese Immigration Office put them on their residence permits. In the meantime, QR Codes found their way to Europe over the past couple of years and are internationally standardized now. What makes QR Codes particularly advantageous is that up to 30 percent of their surface may be damaged, dirty or altered in other ways without effecting their legibility and functionality at all.

12 Application possibilities of QR Codes

The conceivable applications are almost infinite. Especially when encoding URLs many different contents are possible. These include homepages, product sites, videos, picture galleries, coupon codes, competitions, contact forms or any other types of online forms, social media sites and so on. Many other contents do not even require an active internet connection of the used phone. Those are e.g. calendar events, WiFi connections or vCards that contain personal contact information which then can easily be added to the address book. QR Codes may be placed on web pages, print ads, products or any other flat surfaces.